سمارة المغربية للكروشيه والاشغال الفنية
نرحب بك عزيزتي الزائرة وندعوك للتسجيل في منتديات سمارة المغربية للكروشيه والاشغال الفنية لمعاينة كل المواضيع .
اهلا وسهلا بك .
نرحب بك عزيزتي الزائرة وندعوك للتسجيل في منتديات سمارة المغربية للكروشيه والاشغال الفنية لمعاينة كل المواضيع .
اهلا وسهلا بك .
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بالكروشيه

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zakiya shawee
عضوة فعالة
عضوة فعالة
zakiya shawee

البلد : مصرية
العمل العمل : احب الكروشيه والاشغال اليدوية وطبخ الاكلات الخفيفه
المزاج المزاج : عال والحمد الله

الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Empty
مُساهمةموضوع: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1الخميس سبتمبر 08 2011, 01:48

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كل صباح يستيقظ الحاج عبد الرحمن باكراً قبل ابنه , يتوجه إلى الصيدلية التابعة لابنه ليفتحها و ينتظره هناك .. لا يدري متى بدؤوا ينادونه بالحاج مع أنه لم يزر بيت الله ولا مرة في حياته .. لكن من يمتلك كرشاً ضخمةً ككرشه بالإضافة إلى صلعة كبيرة لامعة تتوسط بعض الشعيرات الخشنة البيضاء على جانبي رأسه لابد أن ينادوه بالحاج .. هكذا هو العرف السائد على أية حال ..

[size=9]- يسعد صباحك حجي ..

يرد على هذه التحية 4-5 مرات في طريقه إلى الصيدلية .. كم من مرة أسرَّ في نفسه الرغبة بسماعهم ينادوه بالدكتور كما ينادون ابنه .. لكنه لايلبث أن يتحسس كرشه الضخمة و الشعيرات على جانب رأسه فيدرك أن الأنسب هو ما ينادونه به , هذا عدا عن أنه لا يحمل شهادة في الصيدلة أو "الدكترة " أصلاً !

عاش الحاج عبد الرحمن طوال حياته كموظف حكومي اعتيادي , خط سير حياته مضى كما يمضي خيط سير حياة الملايين هنا , الحصول على شهادة البكالوريا .. الخدمة العسكرية .. التعيين في الدولة ( وقد كان ممكناً لمن يحمل شهادة بكالوريا أن يتعين في وظيفة محترمة في ذلك الوقت ) .. ثم البحث عن "بنت الحلال" التي سيعيش معها طوال عمره والتي ستربي أبناءه وتنكد عليه من حين لآخر .. عندما ينظر الحاج عبد الرحمن إلى شريط حياته يبتسم ويغمغم راضياً , فهو عاش حياته بأكملها محترماً وقد استطاع أن يورث عبقريته الضائعة إلى أولاده الثلاثة فخرجوا أطباء و صيادلة .. بعد تقاعده يمضي إلى صيدلية ابنه الأصغر كل يوم باكراً ويرتب الأدوية من جديد ريثما يستيقظ ابنه عند الظهيرة ويرى كل شيء جاهزاً .. "جيل كسول و لا يتحمل مسؤولية ! " هكذا كان يتردد في ذهنه كل يوم راثياً لنفسه لأنه يقدم هذه التضحيات في الاستيقاظ و إدارة عمل ابنه بكامله مع أنه لم يُطلب منه ذلك أصلاً .. ! عندما يتذمر الولد من ذلك أمام أمه كانت تقول له بلهجة العارفين : "لك ماما خليه بيتسلى .. أحسن ما يقعد بوشنا كل يوم ! ..أبوك صار رجال كبير بدك تتحمل نزقو" .. إلا أن الحاج لا يبقى دائماً في الصيدلية , لقد كان يذهب أحياناً إلى ابنته المتزوجة أو إلى المقهى ليلعب النرد مع أصدقائه المتقاعدين .. إلا أنه في هذه الأيام بالذات صارت زياراته إلى ابنته تزداد بشكل ملحوظ .. لقد صار لديه حفيد صغير يكبر كل يوم .. ابنته الطبيبة قد أوقفت نشاطاتها في مهنة الطب عندما حملت بـ يزن وصارت تلازم البيت مكرسةً حياتها له , وقد قرر الحاج عبد الرحمن أن يكون له يد في هذا الموضوع .. هو لا يحب الأطفال الصغار البتة .. بشكل ما يعتبرهم مسوخ صغيرة مقززة لن تصبح بشراً إلا عندما تبدأ المشي والاعتماد على نفسها في قضاء حاجاتها الضرورية .. لكنه مع ذلك كان يذهب إلى بيت مها ويلاعب الطفل ويغتنم بعض الأوقات النادرة ليذهب إلى المطبخ .. و .. يأكل سيريلاك !

بدأ ولع الحاج بالسيريلاك "أكل الأطفال الشهير " منذ زمن بعيد .. منذ الزمن الذي كان يسمى فيه "تاميلاك " .. عندما وُلدت مها بشكل خاص .. كانت زوجته تعد هذا الطعام لابنته وكان يتذوقه أحياناً ليتأكد من درجة حرارته , ومنذ ذلك الحين شعر الحاج بأنه قد عثر على ألذ طعام يمكن أن يتذوقه المرء ! كانت فترة طفولة أولاده فترة ذهبية بالنسبة له .. فكم من مرة تبرع هو بإعداد طعام الأطفال , وقد كانت زوجته تشعر بالفخر لذلك وتتباهى أمام جاراتها بأن زوجها "مودرن " وعصري ويصر على مساعدتها بإطعام الأطفال , وكم من مرة غافل الزوجة - عندما لا يكون هناك داعٍ لإعداد وجبة - ليذهب إلى المطبخ "ليسف " السيريلاك "سفّاً " ! .. كم شعر بالأسى عندما بدأ أطفاله بالنمو و الاستغناء عن هذا الطعام الرائع .. "لماذا لا يبقَ المرء طفلاً ؟! " هكذا كان يردد لنفسه حانقاً ..

هاقد أنجبت ابنته مسخاً صغيراً وعليها إطعامه السيريلاك .. وأخيراً ! .. بعد سنوات وسنوات من الحرمان منه وبعد آلاف المرات التي كان يتأمل فيها العلبة الذهبية الموضوعة على رفوف الصيدلية بأسى هاقد حان الوقت ليتذوق هذا الطعام مجدداً ! أحياناً كان يشعر بالحنق لأنه لا يملك استقلاليته وحريته الخاصة .. إنه لا يجرؤ على الدخول إلى البيت حاملاً علبته السيريلاك الخاصة أو حتى عمل السيريلاك في الوظيفة.. كلهم سيسخرون منه واصفينه بالعجوز غريب الأطوار , هذا ما كان يمنعه من أكل طعامه المفضل .. أما والآن هاقد أصبح يزور ابنته بشكل شبه يومي مستغلاً غياب "صهره " طوال اليوم ليتسلل إلى المطبخ لسف السيريلاك إذا كان الوحش الصغير نائماً والأم مشغولة ..

لقد عاش الحاج عبد الرحمن حياةً اعتيادية كما الملايين وسينهيها بنفس الطريقة .. جلطة في القلب جعلته يلازم المشفى ويقع في غيببوبة لا بأس بها .. كانوا جميعاً يلتفون حوله وأعينهم مغرورقة بالدموع خائفين من تلك اللحظة التي يعلن فيها جهاز القلب صفارته الأخيرة , حتى ابنه الذي يعيش في الولايات المتحدة قد جاء ليودع العجوز .. لقد طالت غيبوبته قليلاً..

في إحدى الأيام , فتح العجوز عينيه أخيراً ليرى عشرات الوجوه حوله .. بنته وصهره وابنيه وأصدقاء المقهى وزوجته بالطبع .. نظر إليهم بعين الرضا إذ رآهم يلازمونه ثم غمغم بصوت متحشرج بشيء ما .. هرعت زوجته لتسمع ما يقول ثم التفتت إليهم لتقول : "يريد صحن سيريلاك ! " .. نظر الجميع إلى بعضهم نظرات تقول " الرجل -العجوز - قد -بدأ -بالتخريف " .. وقد كان له ما طلب على أية حال ..

في مجلس العزاء الخاص به كانت زوجته تستعرض محاسن الفقيد وكيف أنه كان يساعدها في إطعام الأطفال .. اغرورقت عينا مها بالدموع مجدداً وتذكرت كيف كان يغافلها إلى المطبخ ليأكل من طعام الأطفال .. إنها تعلم ذلك ومن المؤكد أن أمها أيضاً تعلم لكنها لا تتكلم .. لقد كان أباها يحمل طفلاً جائعاً على الدوام بداخله .. هي تحمل طفلة بداخلها أيضاً .. وزوجها .. والبقال .. وأخوها الصيدلاني .. لكن مشكلة هؤلاء الأطفال أنهم مقموعون دائماً .. أبوها فقط استطاع تحرير ذلك الطفل الشقي الذي يغافل الآخرين ويسرق السيريلاك من المطبخ .. اغرورقت عيناها مجدداً وابتسمت ..

[/size]
بسمة زهرة
عضوة فعالة
عضوة فعالة
بسمة زهرة

العمل العمل : لااعمل
المزاج المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1الخميس سبتمبر 08 2011, 04:35

مشكورة اختي ارجو تكبير الخط فعلا غير واضح
سمارة المغربية
الادارة
سمارة المغربية

البلد : المغرب
العمل العمل : احب الكروشيه
المزاج المزاج : الحمد الله على كل شئ

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 09 2011, 08:15

هههههههههه انا ايضا بموت في سيريلاك وكل اكل بنت اختي اكلته انا لو ماكانت تريد تاكل سيريلاك اكله انا او بسيكوي بالحليب اكله انا او اي حاجة تخص الصغار وحتى دلوقتي بعد ماصار عندها سنتين وسبع اشهر لسه بتخانق معاها على اكلهاوبعد ماتشوف اني حاكل الاكل بتاعها ترجع جري علشان تاكله هي هههههههه
ايوة كل واحد داخله طفل صغير لا يكبر ابدا.
شكرا حبيبتي ام نادر على الحكاية الجميلة.

^h:hmhggi odvh ^h:hmhggi odvh ^h:hmhggi odvh
https://samara-ahlamontada.forummaroc.net
ام طارق
مديرة المنتدى
ام طارق

البلد : اليمن
العمل العمل : الكروشيه
المزاج المزاج : نرفوزه حبتين بس قلبي طيب

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 09 2011, 12:51

قصه محزنه و مضحكه في نفس الوقت معبره ايضانحن جميعابنحب السيرلاك

هو مين اللي ما بيحبه تسلمي ام نادر على القصه الجميله

zakiya shawee
عضوة فعالة
عضوة فعالة
zakiya shawee

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1السبت سبتمبر 10 2011, 05:28

ام طارق كتب:
قصه محزنه و مضحكه في نفس الوقت معبره ايضانحن جميعابنحب السيرلاك

هو مين اللي ما بيحبه تسلمي ام نادر على القصه الجميله

صدقتي والله أم طارق كلنا بنحب السيريلاك وأكل الأطفال عموما ،، وتصوري أنا لسه باحن لطريقة أمي رحمها الله كانت زمان تستعمل حيلة ذكية وتضرب ثلاث عصافير بحجرواحد كانت تعلمنا الأعتماد علي النفس بأن تضع لكل واحد سفره أوصينية أكل بها طبق وفوطه وكوب ماء وملعقة وشوكة وسكين ،، وحتا لا نجرح أنفسنا بالسكين كانت تقطع لنا اللحم أو الدجاج ،، ثم تغس قطع الخبز في إي نوع خضارتختاره وتحدده هي ثم ترص الطبق بلقيمات مثل الوردة حتا تشجعنا علي الأكل بسرعة دون ان نلطخ أيدينا أو ما حولنا ،، وكانت تعلمنا وتصر علي أن نبدأ بالدعاء والحمد لله ثم نسمي ونأكل
zakiya shawee
عضوة فعالة
عضوة فعالة
zakiya shawee

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1السبت سبتمبر 10 2011, 05:37

بسمة زهرة كتب:
مشكورة اختي ارجو تكبير الخط فعلا غير واضح
حاضر يازهرتنا الفواحة ،، من عيوني ،، معلش أنا فعلا اتسرعت وعملت إرسال قبل أن أزيد حجم الخط
zakiya shawee
عضوة فعالة
عضوة فعالة
zakiya shawee

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1السبت سبتمبر 10 2011, 05:55

سمارة المغربية كتب:
هههههههههه انا ايضا بموت في سيريلاك وكل اكل بنت اختي اكلته انا لو ماكانت تريد تاكل سيريلاك اكله انا او بسيكوي بالحليب اكله انا او اي حاجة تخص الصغار وحتى دلوقتي بعد ماصار عندها سنتين وسبع اشهر لسه بتخانق معاها على اكلهاوبعد ماتشوف اني حاكل الاكل بتاعها ترجع جري علشان تاكله هي هههههههه

العفو ياسموره ،، وأنا كمان باحب آكل الأطفال أوي هههههه ،، وأحب آكل معهم وبنتي وكنتي بيقولوا لي من يوم ما سافرتي الأولاد بيتعبوهم جدا في الأكل ،، لأني كنت بالعب معاهم ،، وباحكي لهم قصص وأخليهم يخلصوا الطبق كله من غير ما يحسوا ،،

وعلي فكرة جميلة أوي الصور والتعليقات التي تضيفيها أنتي وأم طارق ،، وحابة تعلميني كيف أكتب أسمي داخل رسمة ويكون متحرك ،، أصلي مش خبيرة أوي في هذا الموضوع
ام طارق
مديرة المنتدى
ام طارق

البلد : اليمن
العمل العمل : الكروشيه
المزاج المزاج : نرفوزه حبتين بس قلبي طيب

مُساهمةموضوع: رد: الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن   الطفل الصغير الحاج عبد الرحمن Icon_minitime1السبت سبتمبر 10 2011, 14:20

zakiya shawee كتب:
سمارة المغربية كتب:

العفو ياسموره ،، وأنا كمان باحب آكل الأطفال أوي هههههه ،، وأحب آكل معهم وبنتي وكنتي بيقولوا لي من يوم ما سافرتي الأولاد بيتعبوهم جدا في الأكل ،، لأني كنت بالعب معاهم ،، وباحكي لهم قصص وأخليهم يخلصوا الطبق كله من غير ما يحسوا ،،

وعلي فكرة جميلة أوي الصور والتعليقات التي تضيفيها أنتي وأم طارق ،، وحابة تعلميني كيف أكتب أسمي داخل رسمة ويكون متحرك ،، أصلي مش خبيرة أوي في هذا الموضوع

والله يا ام نادر التوقيع بتاعي انا اخترته واديته لبسمة زهره مشرفة التريكو وطلبت منها تحط اسمي جواه بالفوتو شوب لو حابه كلميها اختاري الصوره اللي تحبيها وبسمه بنت حبابه وطيوبه
ومش حتقول لاء واطلبي التصميم اللي انتي عايزاه
هي كمان اللي عامله اعلان دورة ورود الكروشيه
ابعتيلها على الخاص
موفقه باذن الله

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطفل و المدرسةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة